الصحف العربية تبرز فوز الإسرائيلية برزيلاي بـ”اليوروفيجين”

أجبر فوز نيتاع برزيلاي بجائزة الايروفيجين للأغنية الأوروبية الصحف العربية إلى متابعة هذه المطربة الموهوبة التي وصلت إلى هذا المنصب بعد تنافس شرس مع المطربين الأوروبيين ـ وهو ما بات واضحا صباح اليوم في هذه الصحف

تابع احتفاء الصحف العربية بفوز برزيلاي من القاهرة – مراسل المغرد عزت حامد

ترى كيف استقبلت الصحف العربية الانجاز الكبير للمغنية الإسرائيلية “نيتاع برزيلاي” بالفوز بجائزة الايروفيجين للأغنية؟

سؤال بات طرحه الان في منتهى الدقة خاصة وأن فوز برزيلاي بهذه الجائزة يأتي تزامنا مع تحركات إسرائيلية ودولية هامة أبرزها بدء مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهي الخطوة التي تترقبها الكثير من الجهات والتي تعتبر خكوة مهمة تمثل اعترافا هاما من القوة الدولية الابرز في العالم بحث إسرائيل في عاصمتها التي بناها الأجداد اليهود منذ قرون طويلة.

وبغض النظر عن تزامن فوز برزيلاي بهذه الجائزة فإن الكثير من الصحف العربية كتبت صراحة هذا الخبر دزون إخفاء أو توجس.

العربية نت

وعلى سبيل المثال نشر موقع العربية نت الخليجي التابع لقناة العربية تقريرا أعده مراسل الموقع كمال قبيسي. وأشار الموقع إلى فوز إسرائيل بهذه المسابقة وسط اهتمامها بخبر أخر بصعود أحد المعجبين إلى خشبة المسرح الأوروبي.

ورغم محاولة الموقع التطرق إلى هذه الحادثة بدون الغوص كثيرا في تفاصيل الانجاز الإسرائيلي إلا أن العنوان كان واضحا ويتعلق بالاعتراف بالفوز الإسرائيلي بمسابقة اليوروفيجن بالبرتغال.

 

إيلاف

بدوره أهتم موقع ايلاف بهذا الانجاز ورصد تصريحات برزيلاي قائلا أنها قالت عقب فوزها “أشكركم لأنكم تقبلتم الاختلاف، واحتفيتم بالتنوع”، مضيفة “أعشق بلادي”. تفوقت بارزيلاي في النهائي على المغنية اليونانية من أصل ألباني، والتي مثلت قبرص إيليني فوريرا.

وتحت عنوان مغنية إسرائيلية تفوز بجائزة اليوروفيجن رصدت صحيفة المصري اليوم تفاصيل فوز برزيلاي بجائزة اليوروفيجن، عارضة صورة لها وهي ترقص أثناء المسابقة الرسمية. وكان لافتا أن الصحيفة المصرية اعترفت بفوز برزيلاي مشيرة إلى جنسيتها، هو أمر كان من النادر أن تشير إليه الصحف المصرية عموما.

عيون الخليج

بدوره احتفي موضع عيون الخليج أيضا بـ”برزيلاي” قائلا في تقرير له حمل عنوان المغنية الإسرائيلية نيتا تفوز بلقب “يوروفيجن” لعام 2018.

أما موقع صحيفة النصر فأورد هذا الخبر في صيغة العاجل للدلالة على أهميته في إشاره له بقوة هذه المسابقة الأوروبية:

من جانبه رصد موقع قناة (LBC) اللبناني تفاصيل فوز برزيلاي عارضا تفاصيل هذا الفوز بالصور

عموما فإن فوز برزيلاي أجبر الصحف ووسائل الاعلام العربية على الاعتراف بموهبتها، اعتراف جعل أسمها وأسم دولة إسرائيل بارزا في الصحف العربية الصادرة اليوم.

تعليقات