أكثر خمسة نوادٍ ليلية تميزا في إسرائيل

لا شك أن الإسرائيليين يحبون التمتع بالحياة والسهر، إن كان في المقاهي أو المطاعم أو الحدائق العامة أو شواطئ البحر. وإلى جانب هؤلاء نجد من يحبون السهر في الحفلات حتى طلوع الفجر، وإلى درجة يمكنكم العثور فيها، وفي أي ملهى ستزورونه، على المئات، إن لم يكن الآلاف من الساهرين. إليكم قائمة بخمسة ملاه ليلية إسرائيلية تعود وتمتلئ بالساهرين كل نهاية أسبوع من جديد

يقدم كل ملهى ليلي في إسرائيل لرواده تجربة مختلفة، وكلٌّ مدعو لاختيار التجربة الأنسب له والتي يحب موسيقاها. وتقدم مختلف الملاهي مختلف إمكانيات السهر في أيام الأسبوع ونهايته، حيث تُعزف فيها تشكيلة من الوان الموسيقى العالمية، بدء بالموسيقى المتوسطية والإسرائيلية، مرورا بموسيقى الهاوس والهيب هوب، وانتهاء بالتيكنو.

1. هؤومان 17 – أصبح يعمل في تل أبيب، بعدما كان مقره في السابق في أورشليم القدس، ويقوم بإحياء الحفلات الموسيقية والأخرى الضخمة والممتدة على أربعة مسارح، وصالتين رئيسيتين وتعمل فيها المنظومات الصوتية ونظم الإضاءة المتطورة لخلق تجربة متميزة لرواده.

2. هافانا ميوزك كْلاب – تم أنشاؤه سنة 2010 حيث يستضيف أسبوعيا أفضل الفنانين المحليين والأجانب. وقد أصبح “هافانا”، بعد النجاح الذي حظيت به حفلاته، من أكثر الملاهي شعبية في حياة تل أبيب الليلية، ويستطيع ساهروه إلى جانب الحفلات الحية، حضور دروس السالسا، إذ يعتبر من أفضل مدارس السالسا في إسرائيل.

3. هبلوك – رغم كون الحي الذي يوجد فيه يعتبر من أسوأ أحياء تل أبيب، إلا أنه يتمتع بالشهرة العالمية العالية. ويستطيع رواده الاستمتاع بالموسيقى الإلكترونية وغيرها وبأفضل الديجيهات على مستوى العالم، والذين يستضيفهم. وتتباين أعمار الساهرين فيه، فمنهم الطلاب العشرينيون والساهرون الأربعينون وما فوق.

4. هفوروم – يوجد في مدينة بئر السبع عاصمة النقب، وهو خلافا لباقي الملاهي الواردة في هذه القائمة، بعيد قليلا عن اواسط البلاد ومراكز السهر العادية، ولكنه يعرض على زائريه ما لا يقل عن أربع صالات يستطيعون السهر فيها، والاستماع في كل منها إلى نوع موسيقى مختلف.

5. هباساج – يستضيف هذا الملهى تشكيلة واسعة من ليالي الأنس والموسيقى، حيث يخصص سهرات لموسيقى الروك وحفلات للمثليين والموسيقى الشرقية وغيرها وهو كثير. وفي نهايات الأسابيع يزوره العديد من الطلبة الجامعيين والشباب الذين تحلوا بمقدار كافً من الصبرفي الوقوف في الطابور الطويل الممتد خارجه.

حقوق الصور: فيسبوك: هؤومان 17، هافانا ميوزك كْلاب وهباساج، يوتيوب: هبلوك وهفوروم 

تعليقات