من هو الممثل العربي بطل مسلسل “فوضى” الإسرائيلي؟

كان شادي مرعي قد بدأ سيرته التمثيلية فتى في الـ17 من العمر ليتألق نجمه حاليًا (وهو في الـ23 من العمر) بفضل كفاءاته العالية، ما يجعله موضع تكريم في الشارع المحلي

وُلد شادي مرعي (23 عامًا) في حي الرام بأورشليم القدس ليكون آخر عنقود إخوته الأربعة. وبدأ مرعي يمارس فن التمثيل عندما كان يبلغ 17 عامًا حيث تقمص شخصية البطل الرئيسي في الفيلم الإسرائيلي “بيت لحم” الذي كان بفضله من المرشحين لنيل “جائزة أوفير” (“جائزة الأوسكار الإسرائيلية”) بصفة أفضل ممثل رئيسي في عمل سينمائي لذلك العام. وبات واضحًا حينها أن شادي مرعي في منطلق سيرة فنية حافلة بالنجاحات.

وقرر مرعي فيما بعد مباشرة دراسة التمثيل بشكل مهني، ولم يكد ينهي السنة الأولى من مشواره الدراسي حتى دُعي للمشاركة في تجارب الأداء تمهيدًا لإطلاق مسلسل إسرائيلي جديد أطلِق عليه اسم “فوضى” يسرد قصة وحدة مستعربين إسرائيليين وكيفية مواجهتها للتنظيمات الإرهابية الفلسطينية. وكان مرعي في البداية من المرشحين لأداء أحد الأدوار الثانوية في المسلسل إلا أن القائمين عليه سرعان ما اطّلعوا على موهبته الكبيرة وقرروا تكليفه بتقمص أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل وهو دور “وليد العبد” الساعد الأيمن للمخرب المطلوب “أبو أحمد”.

أما الموسم الثاني للمسلسل الجاري بثه حاليًا، فيشهد تحول “وليد” (شادي مرعي) إلى قائد الجناح العسكري لحماس بعد قضائه شخصيًا على “أبو أحمد”. وروى مرعي، في حديث للموقع الإلكتروني التابع لصحيفة “يديعوت أحرونوت“، أنه يتواصل مع شخصية “وليد” انطلاقًا من أبعادها الشخصية وليس الأيديولوجية، معتبرًا “وليد” مراهقًا بات فجأةً يدرك ثقل الحياة والقوة التي يملكها ما يجعله يتحمل المسؤولية عن أفعاله، حيث قال مرعي: “أستطيع التواصل مع هذا الواقع من الجانب الشخصي الخاص بي، أي دون تبني عقيدة حماس بل النظر إلى مراهق يخوض غمار حياته في واقع شديد الكثافة”.

أما ردود الفعل التي يتلقاها شادي مرعي في الشارع فهي إيجابية للغاية، حيث قال عنها ما يلي: “أسمع باستمرار إلى ردود الأفعال، ويطلب الكثير من الناس التقاط صورة (سلفي) معي ويرمونني بمجاملات”. وفيما يتعلق بأوقات الفراغ قال مرعي: “أصل إلى سوق الرابش حيث يتم دعوتي لتناول كأس من المشروبات الكحولية.. لا أحبها من حيث المبدأ لأنني شخص رقيق يحب مشروبات الكوكتيل.. لكن إذا عرضوا عليّ ما هو أشدّ منها فحينها أرحب أيضًا بالتكيلا..”.

حقوق الصورة البارزة: ويكيمديا، ورد أدير

تعليقات