تربحوا وتسعدوا: تجربة المأكولات المغربية في أنحاء مدينة أورشليم القدس

يمثل المطبخ المغربي تجربة غذائية يفضلها العديد من الإسرائيليين. ويمكن العثور في مختلف أنحاء مدينة أورشليم القدس على عدد كبير من المطاعم التي تستعين بروائحها وأذواقها للرحيل بزبائنها إلى أقاليم المغرب البعيدة. وقد وضعنا من أجلكم قائمة بالمطاعم الرائدة في مجال الاستضافة المغربية الأصيلة

دارنا

في بناية رائعة الجمال تعود لمئتي سنة وتقع في قلب أورشليم القدس يعمل مطعم “دارنا” الذي يأتي لنا بقصة الاستضافة المغربية الأصيلة، علما بأن كلمة “دارنا” كثيرا ما تشير باللهجة المغربية إلى عبارة “دارنا داركم”. كان “إيلان” قد افتتح “دارنا” قبل 16 عاما باعتباره مطعما يقتصر ما يقدمه على الأطعمة المغربية ومزين بالديكور المناسب، حيث تم استيراد تصميمه الداخلي وأقواسه وبلاطه وأباجوراته وسجاجيده وخيمه كلها من المغرب.

ويجري في مطبخ “دارنا” إعداد المأكولات المغربية التقليدية وبالمواصفات التي حددها صاحبها إيلان. ويتم طهي الأطباق الرئيسية وتقديمها داخل طواجن، حيث تطبخ على الفحم وتتضمن تشكيلة واسعة من السلطات الأصيلة التي تحوي الشمندر بالليمون والزيتون الأسود والكسكس التقليدي بكل ملحقاته ولحمة الخروف المطبوخة على النار الهادئة والمتبلة والمضاف إليها أنواع الفاكهة المجففة.

حقوق التصوير: مطعم دارنا

مراكش

يعتبر مطعم “مراكش” مملكة بحد ذاتها تقام فيها الحفلات والاحتفالات العائلية، وتقدم تشكيلة متنوعة من الأطعمة المغربية وتجربة غذائية فريدة للضيوف. أما ديكورها فعبارة عن قصر حقيقي يحمل الزائر إلى فضاءات المغرب البعيدة الساحرة. ومن بين الأطباق الأولى سمكة مطبوخة على الطريقة المغربية أو البسطيلة المحشية بلحم الدجاج. أما الأطباق الرئيسية فتتضمن الكسكس وأنواع اللحمة، وتتبع بالحلوى من “مفليتة” (نوعن من عجينة الحلوى) وسفنج. ومن بين الاحتفالات التي تقام في “مراكش” حفلة الحناء التقليدية الأصيلة المتضمنة للألبسة والديكور من صنع المحل.

الطاجن

يتخصص مطعم الطاجن هو الآخر بالمأكولات المغربية الأصيلة كما تقام فيه حفلات الحناء وال “بار متسفا” (بلوغ الولد سن الثالثة عشرة) المتميزة بالنكهة المغربية، ومن مأكولاتها الكسكس والسلطات والسندويشات المصنوعة من خبز الفرينة والسمك واللحمة المطبوخة في الطاجن. كما يقدم المطعم خدمة توفير الأطعمة للحفلات المقامة في المنازل الخاصة.

هموتسي

هو مطعم يملكه الطاهي الإسرائيلي الشهير “آفي كوهين” وقد تم افتتاحه سنة 2012 في إحدى الأزقة التصويرية لسوق “محانيه يهودا”. وإلى جانب العناصر الأورشليمية يستوحي المطعم بالمطبخ المغاربي المتمثل بالأذواق والنكهات والألوان التميزة، حيث يقدم تشكيلة كبيرة من المأكولات المغربية مثل السمك المتبل وموفليتة الأنتركوت.

حقوق التصوير: مطعم هموتسي

صحة وهنا!

حقوق الصورة البارزة: مطعم دارنا

تعليقات